اللجنة التنفيذية

وهي لجنة تابعة لمجلس الإدارة ويتم ترشيحها من قبل المجلس بناءً على التنظيمات الموافق عليها من قبل الجمعية العامة للشركة، وتقدم جميع تقاريرها مباشرة لمجلس الإدارة.

اختصاصات ومهام اللجنة

  1. إبداء التوصية لمجلس الإدارة حول الخطط الإستراتيجية والتشغيلية والميزانيات وخطط الأعمال واتخاذ ما يلزم بشأنها.
  2. اتخاذ القرارات والإجراءات الضرورية حول المسائل المخولة لها من المجلس التي تكون خارج نطاق صلاحيات الرئيس التنفيذي للشركة، بما في ذلك المسائل المتعلقة بالنفقات الرأسمالية والمشتريات في الحدود المخولة للجنة من مجلس الإدارة.

الاجتماعات والحضور

الاسم طبيعة العضوية عدد اجتماعات اللجنة التنفيذية
الاجتماع الأول
(27 فبراير 2022)
الاجتماع الثاني
(20 مارس 2022)
الاجتماع الثالث
(22 مايو 2022)
الاجتماع الرابع
(14 أغسطس 2022)
الاجتماع الخامس
(4 سبتمبر 2022)
الاجتماع السادس
(8 نوفمبر 2022)
الاجتماع السابع
(21 ديسمبر 2022)
1. السيد عبد العزيز النويصر رئيس اللجنة x
2. السيد وليد العيسى عضو
3. السيد عبد الرحمن العودان عضو
4. السيد عبد العزيز البوق عضو

مكافآت أعضاء اللجنة (ألف ريال سعودي)

العضو المكافآت الثابتة
(عدا بدل حضور الجلسات)
بدل حضور الجلسات المجموع
السيد عبد العزيز النويصر 150 35 185
السيد وليد العيسى 0 35 35
السيد عبد الرحمن العودان 0 35 35
السيد عبد العزيز البوق 0 0 0

 

لجنة الترشيحات والمكافآت

وهي لجنة تابعة لمجلس الإدارة ويتم ترشيحها من قبل المجلس بما يتماشى مع القوانين الموافق عليها من قبل الجمعية العامة للشركة.

اختصاصات ومهام اللجنة

  1. التوصية لمجلس الإدارة بالترشيح لعضوية مجلس الإدارة ولجانه وفقاً للمتطلبات النظامية والسياسات والمعايير المعتمدة.
  2. المراجعة السنوية للاحتياجات المطلوبة من المهارات المناسبة لعضوية مجلس الإدارة ولجانه وإعداد وصف القدرات والمؤهلات المطلوبة لعضوية المجلس ولجانه وتحديد الوقت الذي يلزم أن يخصصه العضو لأعمال المجلس و/أو لجان المجلس.
  3. تقييم هيكل وتركيبة المجلس ولجانه وتحديد جوانب الضعف فيها بشكل دوري واقتراح الخطوات اللازمة لمعالجتها.
  4. تقييم ومراقبة استقلالية أعضاء المجلس ولجانه والتأكد من عدم وجود تضارب في المصالح بما في ذلك التأكد بشكل سنوي من استقلالية الأعضاء المستقلين.
  5. وضع سياسات واضحة لتعويضات ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة ولجانه وأعضاء الإدارة العليا.
  6. تقييم أداء أعضاء المجلس ولجانه بشكل دوري.
  7. التوصية فيما يخص تعيين وإعفاء أعضاء الإدارة العليا.
  8. وضع سياسة وإجراءات التعاقب الوظيفي للرئيس التنفيذي وكبار أعضاء الإدارة العليا ومراقبة تطبيق خطط وإجراءات التعاقب الوظيفي لهم.
  9. مراجعة خطط التعويضات الخاصة بأعضاء الإدارة العليا.
  10. الإشراف على البرنامج التعريفي والتدريب لأعضاء مجلس الإدارة.
  11. التوصية للمجلس حول المسائل المتعلقة بالترشيحات والمكافآت.

الاجتماعات والحضور

الاسم طبيعة العضوية عدد اجتماعات لجنة الترشيحات والمكافآت
الاجتماع الأول
(8 مارس 2022)
الاجتماع الثاني
(29 يونيو 2022)
الاجتماع الثالث
(5 أكتوبر 2022)
الاجتماع الرابع
(25 ديسمبر 2022)
1. السيد إيهاب الدباغ رئيس اللجنة
2. السيد جاسر الجاسر عضو
3. الدكتور خالد الغنيم عضو
4. السيد عبد العزيز البوق عضو

مكافآت أعضاء اللجنة (ألف ريال سعودي)

العضو المكافآت الثابتة
(عدا بدل حضور الجلسات)
بدل حضور الجلسات المجموع
السيد إيهاب الدباغ 150 20 170
السيد جاسر الجاسر 150 20 170
الدكتور خالد الغنيم 150 20 170
السيد عبد العزيز البوق 0 0 0

 

لجنة الاستثمار

وهي لجنة تابعة لمجلس الإدارة ويتم ترشيحها من قبل المجلس بما يتماشى مع التنظيمات الموافق عليها من قبل الجمعية العامة للشركة، وتقوم بتقديم تقاريرها مباشرة لمجلس الإدارة.

اختصاصات ومهام اللجنة

  1. مراجعة واعتماد استراتيجية وسياسات الاستثمار المقدمة من الإدارة التنفيذية.
  2. الإشراف على تنفيذ استراتيجية وسياسات الاستثمار والتأكد من التقيّد بها.
  3. مراجعة وتقييم عروض الاستثمار التي تتطلب موافقة اللجنة، واتخاذ القرارات المتعلقة باستثمارات الشركة في حدود الصلاحيات الممنوحة من مجلس الإدارة.
  4. تعيين مدراء الاستثمار خارج المملكة وتقييم خدماتهم وإنهاء مهامهم وتحديد أتعابهم.
  5. وضع حدود الاستثمار داخل وخارج المملكة بالتوافق مع لائحة البنك المركزي السعودي.
  6. الإشراف على التقيّد بحدود الاستثمار في كل أداة استثمارية.
  7. مراجعة وتقييم استثمارات الشركة القائمة من خلال التقارير الدورية عنها.
  8. إطلاع المجلس على ما تقوم به من أعمال أو تتوصل إليه من نتائج أو تتخذه من قرارات.

الاجتماعات والحضور

الاسم طبيعة العضوية عدد اجتماعات لجنة الاستثمار
الاجتماع الأول
(7 فبراير 2022)
الاجتماع الثاني
(15 مايو 2022)
الاجتماع الثالث
(22 أغسطس 2022)
الاجتماع الرابع
(10 نوفمبر 2022)
1. السيد عبد العزيز الخميس رئيس اللجنة
2. السيد حمود التويجري عضو
3. السيد إيهاب الدباغ عضو
4. السيد غسان المالكي عضو

مكافآت أعضاء اللجنة (ألف ريال سعودي)

العضو المكافآت الثابتة
(عدا بدل حضور الجلسات)
بدل حضور الجلسات المجموع
السيد عبد العزيز الخميس 150 20 170
السيد حمود التويجري 150 20 170
السيد إيهاب الدباغ 0 20 20
السيد غسان المالكي 150 20 170

 

لجنة إدارة المخاطر

وهي لجنة تابعة لمجلس الإدارة وتهدف إلى مساندة المجلس في مسؤولياته تجاه حوكمة الشركات المتعلقة بإدارة المخاطر، بالإضافة إلى تولي مسؤولية الإشراف والمراقبة لخطة إدارة المخاطر للشركة والممارسات ذات الصلة وتنفيذها فيما يتعلق بإستراتيجية إدارة المخاطر الموافق عليها من قبل مجلس الإدارة.

اختصاصات ومهام اللجنة

  1. تحديد المخاطر التي قد تتعرض لها الشركة والمحافظة على مستوى مقبول من المخاطر الخاصة بالشركة.
  2. الإشراف على أنظمة إدارة المخاطر وتقييم فعالياتها.
  3. وضع استراتيجية شاملة لإدارة المخاطر بالشركة والإشراف على تطبيقها ومراجعتها وتحديثها بشكل دوري مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات الداخلية والخارجية ذات العلاقة.
  4. مراجعة سياسات إدارة المخاطر.
  5. مراجعة وإعادة تقييم مستوى تقبل الشركة للمخاطر ومدى تعرضها للمخاطر، وذلك بشكل دوري.
  6. تقديم تقارير مفصلة إلى مجلس الإدارة حول المخاطر المحتملة وإعطاء توصيات حول سبل إدارتها.
  7. تقديم المشورة لمجلس الإدارة حول ما يتعلق بإدارة المخاطر.

الاجتماعات والحضور

الاسم طبيعة العضوية اجتماعات لجنة إدارة المخاطر
الاجتماع الأول
(29 مارس 2022)
الاجتماع الثاني
(31 مايو 2022)
الاجتماع الثالث
(24 أغسطس 2022)
الاجتماع الرابع
(22 نوفمبر 2022)
الاجتماع الخامس
(22 ديسمبر 2022)
1. السيد وليد العيسى رئيس اللجنة
2. السيد عبد الرحمن العودان عضو
3. السيد جاسر الجاسر عضو
4. السيد غسان المالكي عضو

مكافآت أعضاء اللجنة (ألف ريال سعودي)

العضو المكافآت الثابتة
(عدا بدل حضور الجلسات)
بدل حضور الجلسات المجموع
السيد وليد العيسى 150 25 175
السيد عبد الرحمن العودان 150 25 175
السيد جاسر الجاسر 0 25 25
السيد غسان المالكي 0 25 25

لجنة المراجعة

وهي لجنة مستقلة تابعة لمجلس الإدارة وذلك بناءً على التنظيمات الموافق عليها من قبل الجمعية العامة للشركة، وتتألف من ثلاثة أعضاء على الأقل وخمسة أعضاء على الأكثر، ويجب أن يكون عضو واحد على الأقل عضواً مستقلاً، وأغلبية الأعضاء من خارج مجلس الإدارة. يتم تشكيل لجنة المراجعة بقرار من الجمعية العامة الاعتيادية وبناءً على توصيات مجلس الإدارة، وذلك بعد الحصول على عدم ممانعة خطية من البنك المركزي السعودي، وتقوم اللجنة باختيار رئيس لها من الأعضاء لفترة ثلاث سنوات.

تقوم اللجنة بمراقبة أداء وتطبيق نظام الرقابة الداخلية في الشركة، لضمان فاعلية وكفاءة القوانين والأنظمة المعمول بها، وتتحقق من تنفيذ القرارات المتعلقة بنظام الرقابة الداخلية، وتتأكد من الالتزام التام بتطبيق جميع القوانين والأنظمة ذات الصلة.

أعضاء اللجنة من غير أعضاء مجلس الإدارة

السيد خالد بن سليم الرويس

يعد السيد خالد الرويس عضواً في لجنة المراجعة في شركة التعاونية للتأمين، ويشغل منصب عضو في مجالس إدارة شركة حصانة والشركة السعودية لخدمات التعدين، حيث يعمل كعضو في لجان المراجعة بالإضافة إلى عضوية لجان المراجعة في شركة الكهرباء السعودية وشركة طاقة. وهو عضو في مجلس الإدارة ورئيس لجنة المراجعة وعضو في لجنة إدارة المخاطر في البنك السعودي للاستثمار.

بالاستناد على مساره الوظيفي المكثف في قطاع التمويل في عدد من الشركات العاملة في التعدين والبتروكيماويات والقطاع المصرفي، فقد شغل السيد خالد عدداً من المناصب الفريدة في مثل هذه الشركات، ومن هذه المناصب منصب نائب الرئيس للمالية والرئيس التنفيذي المكلّف في شركة معادن، ومنصب نائب الرئيس للفوسفات، والمدير المالي والمستشار ورئيس شركة معادن، أكبر شركات التعدين والمعادن متعددة السلع في الشرق الأوسط. وقد عمل أيضاً كعضو في مجلس الإدارة ورئيس لجنة المراجعة وعضو في اللجنة الإستراتيجية في شركة الشرق الأوسط للبطاريات (MEBCO)، وكعضو في لجنة المراجعة في شركة بتروكيم.

يحمل السيد خالد الزمالة الأمريكية في رابطة المحاسبين العامين المعتمدين (CPA) ويحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية.

السيد خالد بن سليمان السليمان

يعد السيد خالد السليمان عضواً في لجنة المراجعة في شركة التعاونية للتأمين، وعضواً في لجنة المراجعة في شركة البابطين للطاقة والاتصالات في المملكة العربية السعودية. ويمتلك الخبرة والمعرفة المكثفة في مجال المراجعة والإدارة المالية، حيث شغل مسبقاً العديد من المناصب القيادية ذات الصلة ومنها فترة توليه منصب مدير المراجعة الداخلية والخارجية في البنك الأهلي السعودي. يحمل الزمالة الأمريكية في رابطة المحاسبين العامين المعتمدين (CPA) بالإضافة إلى شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية.

السيد إحسان بن أمان الله مخدوم

يعد السيد إحسان مخدوم عضواً في لجنة المراجعة في شركة التعاونية للتأمين، ويمتلك ما يزيد عن 20 سنة خبرة في المراجعة والمحاسبة ومنها عمله كشريك لشركة ديلويت توش. وقد أسس السيد إحسان مكتب إحسان مخدوم للمراجعة وذلك لخدمة عملائه.

يحمل السيد إحسان شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المملكة العربية السعودية، ويحمل شهادة محاسب معتمد وزمالة أمريكية في رابطة المحاسبين العامين المعتمدين (CPA) وزمالة في الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين (SCOPA).

اختصاصات ومهام اللجنة

  1. التوصية للمجلس بالموافقة على تعيين أو إعادة تعيين المراجعين الخارجيين، ويشمل هذا ضمان تمتع المراجعين الخارجيين المرشحين بالخبرة اللازمة لمراجعة أعمال الشركة بمهنية.
  2. تعيين وعزل رئيس إدارة الالتزام بعد الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي خطياً.
  3. التوصية لمجلس الإدارة بتعيين وعزل رئيس إدارة المراجعة الداخلية بعد الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي خطياً.
  4. التأكد من استقلال المراجعين الخارجيين عن الشركة وأعضاء المجلس والإدارة العليا.
  5. التأكد من استقلال إدارة المراجعة الداخلية أو المراجع الداخلي في أداء مهامهم، والتحقق من عدم وجود أي قيد على أعمالهم أو وجود ما يمكن أن يؤثر سلبًا على أعمالهم.
  6. التأكد من استقلالية إدارة الالتزام أو مسؤول الالتزام في أداء مهامهم، والتحقق من عدم وجود أي قيد على أعمالهم أو وجود ما يمكن أن يؤثر سلبًا على أعمالهم.
  7. مناقشة القوائم المالية السنوية والربع سنوية الأولية مع المراجعين الخارجيين والإدارة العليا للشركة قبل التوصية لمجلس الإدارة بشأنها.
  8. دراسة ومراجعة القوائم المالية السنوية والربع سنوية الأولية والتوصية لمجلس الإدارة بشأنها.
  9. دراسة خطة المراجعة للمراجعين الداخليين والخارجيين.
  10. دراسة خطة الالتزام وإقرارها ومتابعة تنفيذها.
  11. دراسة السياسات المحاسبية الهامة وإجراءاتها والتغيرات التي قد تجرى عليها.
  12. إعداد تقرير عن رأي اللجنة في مدى كفاية نظام الرقابة الداخلية في الشركة وعما قامت به من أعمال أخرى تدخل في نطاق اختصاصها، ويعرض هذا التقرير في مركز الشركة الرئيسي قبل (10) أيام على الأقل من موعد انعقاد الجمعية العامة.
  13. التنسيق بين المراجعين الداخليين والخارجيين.
  14. دراسة تقارير المراجعين الخارجيين ورفع التوصيات بشأنها لمجلس الإدارة.
  15. مراجعة تقارير إدارة المراجعة الداخلية أو المراجع الداخلي ورفع التوصيات بشأنها لمجلس الإدارة.
  16. مراجعة تقارير إدارة الالتزام ورفع التوصيات بشأنها لمجلس الإدارة.
  17. دراسة تقارير الهيئات التنظيمية أو الإشرافية أو المراقب النظامي ورفع التوصيات بشأنها لمجلس الإدارة.
  18. تقييم مستوى كفاءة وفعالية وموضوعية أعمال المراجعين الخارجيين، وإدارة المراجعة الداخلية أو المراجع الداخلي، وإدارة الالتزام أو مسؤول الالتزام.
  19. دراسة ملاحظات البنك المركزي السعودي والجهات التنظيمية والإشرافية ذات العلاقة بشأن أي مخالفات نظامية أو طلب إجراءات تصحيحية ورفع التوصيات بشأنها لمجلس الإدارة.
  20. دراسة تقييم المراجعين الداخليين والخارجيين لإجراءات الرقابة الداخلية.
  21. دراسة العمليات فيما بين كيانات المجموعة والعمليات مع الأطراف ذوي العلاقة.
  22. الاطلاع على التقارير الأكتوارية ورفع التوصيات بشأنها للمجلس.
  23. ضمان التزام الشركة بتطبيق مقترحات وتوصيات الخبير الأكتواري عندما تكون إلزامية بموجب اللوائح والتعليمات الصادرة عن البنك المركزي السعودي والجهات التنظيمية والإشرافية ذات العلاقة.
  24. متابعة التقارير الصادرة عن البنك المركزي السعودي والجهات التنظيمية والإشرافية ذات العلاقة ورفع التوصيات بشأنها للمجلس.
  25. تحديد الراتب الشهري والمكافأة التشجيعية والمكافآت الأخرى لإدارة المراجعة الداخلية أو المراجع الداخلي بما يتماشى مع اللوائح الداخلية للشركة المعتمدة من قبل المجلس.
  26. تحديد الراتب الشهري والمكافأة التشجيعية والمكافآت الأخرى لإدارة الالتزام أو مسؤول الالتزام بما يتماشى مع اللوائح الداخلية للشركة المعتمدة من قبل المجلس.
  27. التأكد من توافر لائحة مكتوبة خاصة بقواعد السلوك والأخلاقيات المهنية بعد اعتمادها من قبل المجلس لضمان القيام بأنشطة الشركة بطريقة عادلة وأخلاقية
  28. متابعة الدعاوى القضائية الهامة المرفوعة من الشركة أو المرفوعة ضدها مع مدير إدارة الالتزام أو مسؤول الالتزام، ورفع تقارير دورية بشأنها للمجلس.
  29. ضمان الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات وتوفر الضوابط اللازمة للحصول على معلومات وبيانات دقيقة وصحيحة يعتمد عليها.
  30. متابعة تحديثات إدارة المراجعة الداخلية الخاصة ببرنامج ضمان الجودة والتحسين المستمر ومراقبة تنفيذ الخطط التصحيحية المتعلقة بالبرنامج بما يتوافق مع أفضل الممارسات المهنية.
  31. متابعة ومناقشة الإدارة التنفيذية في مراحل ونتائج تطبيق مشروع المعيار الدولي للتقرير المالي 17 (IFRS).
  32. الإشراف ومتابعة تحديث سياسة الالتزام، ومكافحة غسيل الأموال، وميثاق مخاطر غسل الأموال.
  33. متابعة توزيع فائض عمليات التأمين.
  34. اعتماد دليل عمل إدارة المراجعة الداخلية المصمم وفق الإطار الدولي للممارسة المهنية لأعمال التدقيق الداخلي (IPPF).
  35. التوصية إلى مجلس الإدارة باعتماد وتحديث ميثاق المراجعة الداخلية.

الاجتماعات والحضور

الاسم طبيعة العضوية عدد اجتماعات لجنة المراجعة
الاجتماع الأول
(20 يناير 2022)
الاجتماع الثاني
(7 مارس 2022)
الاجتماع الثالث
(11 مايو 2022)
الاجتماع الرابع
(19 مايو 2022)
الاجتماع الخامس
(8 أغسطس 2022)
الاجتماع السادس
(28 سبتمبر 2022)
الاجتماع السابع
(16 أكتوبر 2022)
الاجتماع الثامن
(30 أكتوبر 2022)
الاجتماع التاسع
(20 نوفمبر 2022)
الاجتماع العاشر
(27 ديسمبر 2022)
1. السيد حمود التويجري رئيس اللجنة
2. السيد خالد الرويس عضو
3. السيد خالد السليمان عضو x
4. السيد إحسان مخدوم عضو

مكافآت أعضاء اللجنة (ألف ريال سعودي)

العضو المكافآت الثابتة
(عدا بدل حضور الجلسات)
بدل حضور الجلسات المجموع
السيد حمود التويجري 150 50 200
السيد خالد الرويس 150 50 200
السيد خالد السليمان 150 45 195
السيد إحسان مخدوم 150 50 200

نتائج عملية المراجعة السنوية حول فاعلية إجراءات الرقابة الداخلية للشركة وآراء لجنة المراجعة بما يخص ملاءمة نظام الرقابة الداخلية للشركة

لم تجد لجنة المراجعة بعد اطلاعها على ملخص التحسينات التي تم القيام بها من قبل الإدارة التنفيذية أي نقاط ضعف رئيسية في أنظمة الرقابة الداخلية في الشركة خلال فترة التقرير. وقد أشرفت اللجنة على العديد من التقارير التي تم تحضيرها من قبل قسم المراجعة الداخلية والمراجعين الخارجيين حول فاعلية إجراءات الرقابة الداخلية المتعلقة بنظام التقارير المالية، وخرجت بنتيجة عدم تسبب أي من هذه الإجراءات بنقاط ضعف ذات أهمية في نظام الجاهزية المالية والتقارير. ولكن، تدرك اللجنة أن نظام الرقابة الداخلية بحاجة إلى المزيد من التحسينات ليتلاءم مع نمو الشركة وتوجهها الإستراتيجي، وستقوم اللجنة بالمتابعة على هذه التحسينات.

توصيات لجنة المراجعة حول الحاجة إلى تعيين مسؤول للمراجعة الداخلية في الشركة

أوصت لجنة المراجعة بتعيين مسؤول المراجعة الداخلية خلال العام المشمول في التقرير، وقد تمت الموافقة على ذلك من قبل مجلس الإدارة والبنك المركزي السعودي (SAMA).

توصيات لجنة المراجعة حول مكافآت المراجع الخارجي، والتي لا تتطابق مع قرار مجلس الإدارة

قامت لجنة المراجعة بتحليل ودراسة الأسعار المقدمة من قبل خمس شركات للمراجعة الخارجية، وذلك تالياً لعملية تقييم الخبرات المهنية والأداء واستقلالية المراجعين الخارجيين، وأخذت بعين الاعتبار المرحلة الانتقالية التي تمر بها شركة التعاونية وتطبيق معايير التقارير المالية العالمية رقم 9 ورقم 17، وبناء عليه، تتطلب اللجنة اختيار الجهات التي تملك الخبرة في هذين المعيارين. ولضمان استمرارية الأعمال في ذات الوقت الذي تتم فيه الاستفادة من خبرات المراجعين الخارجيين العاملين مسبقاً مع الشركة، أوصت لجنة المراجعة بإتمام عقود رسمية مع شركة KPMG وشركة الدكتور محمد العمري وشركاه (BDO)، حيث ستُعنى بمراجعة البيانات المالية السنوية للشركة للعام 2022، بالإضافة إلى الربعين الثاني والثالث للعام 2022 والربع الأول منة عام 2023. ولا تتعارض هذه التوصيات مع قرارات مجلس الإدارة المتعلق بتعيين المراجعين الخارجيين.

في حال احتواء تقرير المراجع الخارجي أي تحفظات تخص البيانات المالية السنوية، يجب أن يوضح تقرير مجلس الإدارة هذه التحفظات مبيناً الأسباب التي أدت لها وأي معلومات أخرى تخصها

أصدر المراجعون الخارجيون للشركة آراءهم غير المتحفظة بخصوص البيانات المالية للشركة للعام 2022، والتي يشهدون فيها أنها تعبر بشكل عادل عن الوضع المالي للشركة..

في حال توصية مجلس الإدارة بتبديل المراجع الخارجي قبل انتهاء الفترة المتعاقد عليها، يجب على التقرير أن يشمل ذلك، موضحاً الأسباب التي أدت إلى التوصية بالاستبدال

لا يوجد أي توصيات من مجلس الإدارة باستبدال المراجع الخارجي قبل انتهاء الفترة المتفق عليها. .

ترشيح المراجعين الخارجيين للشركة للعام 2022

بناء على توصيات لجنة المراجعة، وافقت الجمعية العامة للشركة في اجتماعها الواقع بتاريخ 18 مايو 2022 على مكافآت شركة KPMG وشركة الدكتور محمد العمري وشركاه (BDO) لمراجعة البيانات المالية السنوية للشركة للعام 2022، بالإضافة إلى الربعين الثاني والثالث من عام 2022 والربع الأول من عام 2023. لم يتم الإعلان عن أي توصيات من مجلس الإدارة بتغيير المراجعين الخارجيين قبل انتهاء الفترة المتفق عليها. .

 

لجنة المشاريع التقنية

وهي لجنة تابعة لمجلس الإدارة ويتم ترشيحها من قبل المجلس بما يتماشى مع الأنظمة المتبعة. وتُعنى الشركة بمراجعة وتوصية وتنفيذ ومتابعة تقدم مشروع النظام المركزي لشركة التعاونية، وتقدم تقاريرها مباشرة لمجلس الإدارة.

اختصاصات ومهام اللجنة

  1. دعم وتسهيل إجراءات واتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذ وإتمام مشروع النظام المركزي.
  2. اتخاذ القرارات ضمن صلاحيات اللجنة المنصوص عليها في الفقرة 13
    (حدود السلطة والصلاحيات) وتسريع اتخاذ القرارات التي تتجاوز صلاحيات اللجنة لضمان سير المشروع حسب الخطة المتفق عليها.
  3. التدخل المباشر وغير المباشر لضمان عدم تأثر مشروع النظام المركزي بأي مخاطر أو اشكاليات تعيق سير الأعمال.
  4. متابعة سير عمل مشروع النظام المركزي والاطلاع على تقاريره الدورية ضمن الاجتماعات المجدولة وغير المجدولة التي تعقدها اللجنة.
  5. الرفع بتقارير سير عمل مشروع النظام المركزي إلى مجلس الإدارة شاملاً المخاطر وحلول التعامل معها وجميع التوصيات بخصوصه.
  6. مراجعة جدولة المشروع إذا لزم واعتماد جميع خطط المشروع وموارده حسب حدود الصلاحيات المذكورة في الفقرة 13
    (حدود السلطة والصلاحيات).
  7. الرفع بتوصيات نطاق عمل اللجنة ليشمل مشاريع اخرى اضافية على النظام المركزي.

الاجتماعات والحضور

الاسم طبيعة العضوية اجتماعات لجنة المشاريع التقنية
الأول 20-02-2022 الثاني 07-03-2022 الثالث 11-05-2022 الرابع 19-05-2022 الخامس 08-08-2022 السادس 28-09-2022 السابع 16-10-2022 الثامن 30-10-2022 التاسع 20-11-2022 العاشر 27-12-2022
1. الدكتور خالد الغنيم رئيس اللجنة
2. السيد عبد الرحمن العودان عضو
3. السيد غسان المالكي عضو x
4. السيد عبد العزيز البوق عضو
5. السيد محمد الشعيبي (مستشار) عضو x x

مكافآت أعضاء اللجنة (ألف ريال سعودي)

العضو المكافآت الثابتة
(عدا بدل حضور الجلسات)
بدل حضور الجلسات المجموع
الدكتور خالد الغنيم 0 25 25
السيد عبد الرحمن العودان 0 25 25
السيد غسان المالكي 0 25 25
السيد عبد العزيز البوق 0 0 0
Close